• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 03:03:16
{اقتصادية: الفرات نيوز} اعلنت وزارة التجارة عن لقاء مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية عادل المسعودي مسؤول الشؤون السياسية والاقتصادية والصحافة في السفارة الالمانية ببغداد يوليان روستر.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المدير العام  في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان "الاجتماع تناول تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وسبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات".

واضاف المسعودي انه جرى خلال الاجتماع كذلك التأكيد على ضرورة مساهمة الشركات الالمانية للاستثمار في كافة المجالات وخاصة بما يتعلق ببناء السايلوات الحديثة فضلا عن الاستثمار في القطاعات الصناعة والتجارة لما تمتلكه الشركات الالمانية من خبرة وسمعة في السوق العراقية .

واشار الى انه "تم كذلك مناقشة مسألة اعادة تفعيل اللجنة المشتركة بين الجانبين والاتفاق على عقدها في اقرب وقت ممكن".

من جانبه اكد الوفد الالماني بان المناخ الاستثماري في العراق اصبح اكثر جاذبية للشركات والمستثمر الالماني حيث لدينا تواصل مستمر مع الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق فضلا عن طرحة اهم المشاكل التي تواجه التجارة بين البلدين في هذا الوقت وخصوصا البضائع والمعدات الطبية التي تواجه صعوبات في اجراءات الموانئ العراقية متمنيا ان تاخذ بنظر الاعتبار في حلها حيث وعد المدير العام بنقل هذه المشاكل الى الجهات المعنية لغرض حلها على وجه السرعة كون العراق يهتم بالعلاقات الاقتصادية مع المانيا.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة